أكذوبة تاريخية مضحكة ... ( هرم في كازاخستان أقدم من أهرامات مصر بـ 1000عام )







أكذوبة تاريخية مضحكة ... فهى أقرب لنكتة
( هرم في كازاخستان أقدم من أهرامات مصر بـ 1000عام )
بالطبع نكتة سخيفة ... ومضحكة فى نفس الوقت كيف لشعب وعالم لم يكن له وجود أن يكون أقدم من المصريين ؟!!
يتم تداول معلومات زائفة عن تاريخ مصر وإرجاع الحضارة المصرية إلى ما يقرب من 2300 سنة فقط !!!
رغم كون عمر الحضارة المصرية الفرعونية فقط يتجاوز ال 15 ألف عام ... وعمر مصر وثقافاتها وحضاراتها أقدم من ذلك عشرات المرات
أهرامات مصر تتربع على عرش الأقدم في العالم ولن يستطيع أحد تغيير الحقيقة مهما قيل ...
تم اكتشاف أطلال هرم في مدينة قرغندي النائية في جمهورية كازاخستان يقال أنه يعود إلى 3000 عام قبل الميلاد ، حسب علماء الآثار ... وأكثرهم يكن الحقد والضغينة لمصر
واكتشف العلماء مؤخرا هرما في سهوب كازاخستان النائية تبتعد عن أهرامات مصر بـ6 آلاف من الكيلومترات، إلا أن هذا الهرم اليتيم أشبه بأهرام مصر خلافا لأهرام أخرى شيدت على مر العصور القديمة في مختلف أنحاء العالم.
ورغم أن ما تبقى من هذا الهرم المعزول هو مجرد شبه أطلال متناثرة في مكان تشييد الهرم إلا أنه هو الأشبه في بنائه بهرم "زوسر المدرج" في مصر والفرق الوحيد بين الهرمين أن هرم زوسر باق حتى الأن ..
وثمة تشابه بين هرم زوسر والهرم القرغندي بكزاخستان أنه بنى لنفس الغرض أي بمثابة مقبرة .. لكنه يفتقد لعناصر المجموعة الهرمية.
لا يوجد حتى الأن أى دليل مؤكد على أسبقية بناء الهرم الكازاخستانى أو أي هرم أخر لأهرامات مصر، وكل ما يقال ما هو إلا كذب وإفتراء.
والأكيد أن شكل الهرم يظهر في الحضارات المصرية حتى حضارات ما قبل الأسرات فكثيرا ما نجد رسومات للأهرامات على الأواني الفخارية التي تعود لحضارة نقادة وهي ثلاث حضارات, كما ظهر الشكل الهرمي كهريم Pyramidion واستخدم كشاهد للقبور وتم وضعه فوق المسلات, إلى أن تطورت عمارة المقابر في الأسرة الثالثة المصرية وظهرت الأهرامات حيث بنى الملك زوسر أول هرم في مصر والعالم أجمع وهو هرم زوسر في سقارة المعروف بهرم سقارة المدرج.

= فى الصورة : هرم زوسر في مصر وأطلال الهرم القرغندي في كازاخستان
مصدر المعلومات الخاصة بهرم كازاخستان : موقع العربية (موقع عربى هدفه ترويج معلومات خاطئة عن تاريخ مصر )

#أهرامات_مصر #هرم_زوسر
#نسوت_كمت

تعليقات

  1. مش فاهمة إيه اللي مضايقهم من مصر بالشكل ده ؟؟ هو كله عايز يا إما يسرق تاريخنا وحضارتنا أو يعملوا نفسهم سابقينا في الحضارة ؟!!!

    ردحذف
  2. تزييف التاريخ صنعة من لا حضارة له ولا أصل .. الحمد لله في أمثالك صاحيين للمزيفين ولهم بالمرصاد
    لك جزيل الشكر على تصحيح المعلومات

    ردحذف

  3. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر اتمني ان تنشئ كتاب الكتروني يحتوي على جميع مقالاتك وترفعه على جوجل بلاي سيكون الامر مرحب به جدا خصوصا كون محتواك فريداً
    خبير سيو
    محترف سيو
    خدمات سيو

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دمت لي

أصل شعوب العالم