في اليوم العالمي لحقوق الإنسان



في اليوم العالمي لحقوق الإنسان
قولوا لنا أية حقوق ..  وأي إنسان
اليوم العالمي لماذا ؟!!   سامحوني لا أفهم المقصود
هل من تلميحات !!   هل هناك خيارات !!
قالوا لنا عن حقوق الإنسان  لكننا لم نراها ولم نلمسها
أين الحقوق ؟!!   وأين الإنسان ؟!!
أخبرونا عن حقوق الإنسان 
فبالله عليكم أخبروني هل تقصدوني أنا .. أنا الإنسان
هل أنا المقصود وهل لي حقوق ؟!!
أنا المُهان المُذل المقهور .. أين حقوقي
أنا غارق في قيود الإضطهاد والعنصرية
قابع تحت الحصار .. أسير ومحاصر من الأعداء
أين حقوق الإنسان وسط عواصف الحروب والمجاعات؟!!
أين العدل .. أين المساواة
أين الكرامة .. أين الحرية
أين السلام .. أين التسامح
أين الأمل .. أين الحقوق ؟!!!

اليوم العالمي لحقوق الإنسان
أية حقوق وأي إنسان ؟!!!

#حقوق_الإنسان    #سماح_صفوت

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دمت لي

أصل شعوب العالم